الصفحة الرئيسية » أخبار وأحداث » ورش العمل والتدريب
ورش العمل والتدريب
دورة تدريبية للمشاركين في برنامج GBO
19 July 2014
news

نظمت وزارة السياحة يوم الخميس الواقع فيه 17 تموز 2014 دورة تدريبية في المعهد العالي للاعمال  ESA في عين المريسة للمشاركين ببرنامج GBO – Global Business Opportunities الذي ينفذه قسم المسؤولية الاجتماعية في مجموعة الاهلي القابضة الاماراتية.

إفتتح التدريب مدير عام وزارة السياحة، السيدة ندى السردوك , مدير قسم المسؤولية الاجتماعية لمجموعة الاهلي القابضة في لبنان , السيد عباس سيناعي, و د. عبد المولى الشعار, مدير مركز الابحاث و دراسات الدكتوراه في المعهد العالي للاعمال  ESA - في حضور يبرز أهمية التعاون الفعّال بين القطاعات العامة والخاصة والتربوية.

وقد أعدّت دائرة الشباب و الهيئات المحلية في مصلحة الانماء السياحي في وزارة السياحة هذا التدريب إستجابة لحاجة قسم المسؤولية الاجتماعية في مجموعة الاهلي إلى تدريب المشاركين اللبنانيين في برنامج GBO على حسن تمثيل لبنان في الخارج، مع تسليط الضوءعلى مقوماته السياحية ومشاريع الاعمال المتعلقة بالسياحة.

والGBO  برنامج تربوي و ثقافي رائد يتوجه الى شباب من جنسيات متعددة في الفئة العمرية 20-27 بغية تعزيز قدراتهم وتزويدهم بالمعرفة والادوات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة ومباشرتها. يعتبر هذا البرنامج تجربة فريدة من نوعها بالنسبة إلى المشاركين سيتفاعلون من خلاله مع كبار رجال الاعمال و المسؤولين الاكاديميين في البلدان المشاركة. كما و تدرج في البرنامج زيارات الى كبرى الشركات، مع فرصة إنشاء شبكات تواصل وتفاعل مع أشخاص يتشاركون معهم خبرات وإهتمامات مماثلة في عالم الاعمال. تستضيف الأرجنتين برنامج GBO  في دورته السادسة لهذا العام.

بداية شرحت رئيس مصلحة الانماء السياحي, السيدة منى فارس, دور المصلحة في تطويرالمنتج السياحي و الترويج له وذلك من خلال الدوائر المختصة في النشر و الانتاج, الاستقبال و الاستعلامات, المهرجانات , الشباب و الهيئات المحلية,العلاقات العامة و مكتبة الصور.

ثم تمحور التدريب حول نقل رسائل إيجابية عن لبنان تعكس صورته الحقيقية والجذابة.

وضمن هذا التوجه، عرضت رئيسة دائرة النشر والانتاج في وزارة السياحة، هبة الحسنية، ومصممة الجرافيك،، كارمن أبو شقرا، لمحة عامة عن حملات الوزارة الاعلانية في السنوات الماضية والرسائل الاساسية التي حملتها.

بدورها، عرّفت رئيسة دائرة الاستقبال والاستعلامات في وزارة السياحة، رشا أبو عليوي، بآخر حملة إعلانية أطلقتها الوزارة، ألا وهي "لبنان الحياة" التي تروِّج رزماً سياحية ذات برامج غير تقليدية في المناطق اللبنانية. كما تحث اللبنانيين على أن يكونوا سفراء لبلدهم.

وفي الجلسة الأخيرة، تناولت رئيسة دائرة الشباب و الهيئات المحلية في وزارة السياحة، بترا عبيد، موضوع التراث اللبناني بكافة أوجهه. فتمت الاستعانة بأساليب تفاعلية من أجل الكشف عن قيم شعبنا والاثر الذي تركه في التاريخ من خلال الاساطير والفنون والماكولات الشعبية والسياحة المسؤولة.  وكان لمتدربتين )الانستين نور سردوك و ريان العجوز) من الجامعة اليسوعية مساهمة في هذا النشاط.

للمزيد من المعلومات التواصل مع :

بترا عبيد

رئيس دائرة الشباب و الهيئات المحلية في وزارة السياحة

Petra.o@destinationlebanon.gov.lb

01-739890

 

عباس سيباعي

مدير قسم المسؤولية الاجتماعية لمجموعة الاهلي القابضة في لبنان

abbas@csralahligroup.com

03-824725

الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
المزيد حول النصائح
Examination of travelers' luggage is carried out rapidly and courteously. All ordinary personal effects are exempt from customs duty.