اخبار الوزير
فرعون افتتح معرض تعاونيّات المأكولات الحرفيّة التراثيّة اللبنانيّة
12 May 2014
news

افتتح وزير السياحة ميشال فرعون معرض تعاونيّات المأكولات الحرفيّة التراثيّة اللبنانيّة الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي في "أسواق بيروت"، بحضور شخصيّات سياسيّة ومصرفيّة وتجاريّة وإعلاميّة بهدف تشجيع التعاونيّات التي تمثّل مختلف المناطق اللبنانيّة والهادفة الى تشجيع المزارع والحرفي اللبناني على البقاء في أرضه من خلال تصريف محصوله، وفق الشروط العالميّة، الى المستهلك اللبناني والى الدول الأوروبيّة من خلال جمعيّة Fair Trade اللبنانيّة العالميّة.

والقى فرعون، بعد جولة قام بها على مختلف العارضين استمع منهم فيها الى حاجاتهم وسبل تعاونهم مع وزارة السياحة لتشجيعهم على مواصلة المبادرة التي يقومون بها، كلمة هنّأ فيها القيّمين على المعرض "الذي يؤكد على أنّ الحياة مستمرّة في لبنان، فإذا كان الأمن متوفراً يصبح بالإمكان تظهير هذه الصورة الجميلة عن وطننا، والتعريف بمناطق وقرى تستأهل اكتشافها وزيارتها".

وكشف عن أنّ "وزارة السياحة أعدّت برامج سياحيّة تشجّع السياحة المناطقيّة بكلفة متدنية، ما يتيح للسائح والمقيم أن يزور المناطق اللبنانيّة ويتعرّف الى عاداتها ومعالمها ويتذوّق مأكولاتها ويتضبّع من منتوجاتها، وهو أمرٌ من شأنه أن يحفّز أبناء هذه المناطق على البقاء في بلداتهم وإبراز ميزاتها والاستفادة من الحركة الاقتصاديّة فيها ومن فرص العمل التي تتوفّر من خلال هذه البرامج".

أضاف: "إنّ ما تقومون به يستأهل الإشادة والدعم وهذا المعرض يساهم في الكشف عن هذه المبادرات القيّمة وتشجيع الصناعة اللبنانيّة وتأمين أسواق لتصريف المنتوجات التراثيّة".

 

كما ألقى رئيس الجمعيّة سمير عبد الملك كلمة شكر فيها الوزير فرعون على رعايته للمعرض "من ضمن النشاط الذي يقوم به والذي يهدف الى عودة البلد الى ما كان عليه، ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذا النشاط، خصوصاً أنّ جمعيّتنا لا تبغي الربح بل تهدف الى تشجيع أبناء القرى على التشبّث بأرضهم والحدّ من الهجرة عبر أفعال ملموسة وليس عبر إطلاق الشعارات، ونتمنّى أن تبقى أيادي الوزير البيضاء حاضرة معنا من أجل متابعة مسيرتنا". 

الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
المزيد حول النصائح
Examination of travelers' luggage is carried out rapidly and courteously. All ordinary personal effects are exempt from customs duty.