اخبار الوزير
فرعون أطلع أصحاب مكاتب السفر والسياحة على حملةLIVE LOVE LEBANON
30 April 2014
news

أطلع وزير السياحة ميشال فرعون وفداً من أصحاب مكاتب السفر والسياحة، تقدَّمه رئيس النقابة جان عبود، بحضور مدير عام الوزارة ندى السردوك وممثّلة شركة طيران الشرق الأوسط أمال أبي نادر، على الخطّة السياحيّة  LIVE LOVE LEBANONالتي تنوي الوزارة إطلاقها من معرض السفر والسياحة العالمي ATM الذي سيقام الأسبوع المقبل في دبي بحضور الوزير فرعون وبمشاركة جناحٍ ضخم لوزارة السياحة اللبنانيّة، ومن ثمّ في بيروت، وذلك بمبادرة من الوزارة وبالتعاون مع النقابات السياحيّة وشركة طيران الشرق الأوسط (MEA) وعددٍ من الناشطين في المجتمع المدني.

وتتضمّن الخطّة برامج سياحيّة متنوّعة تقوم على أساس الترويج لسياحة المناطق، بالإضافة الى إطلاق موقعَين الكترونيّين وحملة إعلانيّة ترويجيّة.

وشدّد فرعون في كلمةٍ ألقاها على أنّ الخطّة الأمنيّة التي تنفذها الحكومة ليست مرحليّة، خصوصاً أنّ الأخيرة بنيت على اتفاق أمني لن يمنع الاختلافات السياسيّة من الاستمرار، إلا أنّ هناك قراراً بتحييد لبنان أمنيّاً بدأت تظهر مفاعيله بوضوح.

ولفت الى أنّ "الوضع الأمني اليوم في لبنان باستثناء الحدود أفضل ممّا هو عليه في الكثير من المدن السياحية وهناك الكثير من نقاط القوّة التي يملكها لبنان والتي يجب أن نركّز عليها ونبرزها ونطلع اللبنانيّين المقيمين والمغتربين والسيّاح عليها".

أضاف: "حين تولّيت حقيبة وزارة السياحة وجدت أنّ  المشكلة ليست في الادارة ، إلا أنّ مشكلة القطاع السياحي تكمن في الأزمة التي تعصف  بلبنان والثمن والوضع الذي وصلنا عليه سياحيا منذ سنتين . وقد اجتمعنا مع أقطاب القطاع وأصغينا الى آرائهم وأفكارهم ومشاكلهم، وباشرنا باتخاذ التدابير اللازمة، ويمكن القول إنّنا قطعنا شوطاً كبيراً في تحضير الأرضيّة اللازمة لتحقيق نهوضٍ سياحي".

وشدّد فرعون على إيمانه بدور القطاع الخاص وعنصر الشباب الذي يملك الكثير من الأفكار ويتحلّى بالنشاط، مشيراً الى أنّ "الوزارة تقدّم "عدّة الشغل" وتتعاون مع الوزارات الأمنيّة لتأمين جوّ سياحي سليم، وهي لن توفّر جهداً في سبيل ذلك".

وتوجّه بالشكر الى شركة طيران الشرق الأوسط بشخص رئيس مجلس إدارتها محمد الحوت على تجاوبها مع الوزارة، والى جمعيّات المجتمع المدني التي تطوّعت لإعداد البرامج السياحيّة وفريق عمل الوزارة، مؤكداً أنّ هذه الحملة لن تكون مرحليّة بل ربما تمتدّ لسنوات وهي ستكون  في عهدة القطاع السياحي ليطوّرها ويستفيد منها لتحقيق النموّ المطلوب.

ثمّ تحدث رئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود الذي أكد على أنّ "الوزارة كانت دوماً الى جانبنا، إلا أنّ الظروف الأمنيّة هي التي كانت تعاكسنا". وشكر الوزير فرعون "على دعوته لنا الى هذا الاجتماع وعلى إشراكه لنا في القرار وهو أمر كنّا نفتقده في بعض المراحل السابقة، ونؤكد على أنّ الجهد الذي يقدّمه الوزير هو قيمة مضافة للقطاع السياحي".

ثمّ كان عرض مفصّل من شركة "ساتشي أند ساتشي" التي أعدّت الحملة الترويجيّة للحملة، تبعه حوار بين الوزير فرعون والحضور.

الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
المزيد حول النصائح
Examination of travelers' luggage is carried out rapidly and courteously. All ordinary personal effects are exempt from customs duty.