اخبار الوزير
الوزير فرعون على رأس وفد من الوزارة في بورصة برلين العالميّة للسياحة
07 March 2014
news

شارك وزير السياحة ميشال فرعون في بورصة برلين العالميّة للسياحة ITB  وهي من أهم المعارض السياحيّة في العالم حيث يشارك فيها 19.128 ألف عارض بين دولة وشركات سياحية خاصة، ويلتقي فيها أهم مقرري الرحلات في  العالم، على رأس وفد ضمّ رئيس مصلحة الإنماء السياحي منى فارس ورئيس مصلحة الضابطة السياحيّة امين ذبيان.

وحضر سفير لبنان في برلين الى المعرض مع طاقم السفارة وشارك في لقاءات الوزير مع الإعلام وممثلي وزارات السياحة في البلدان المجاورة والصديقة.

كذلك ضمّ المعرض ممثلين عن القطاع الخاص في لبنان من وكالات سياحة وسفر وفنادق.

وشدّد فرعون في لقاءاته على أنّ الوضعين السياسي والأمني آخذين الى التحسّن في لبان مع انطلاق الحكومة الجديدة، معتبراً أنّ المناخ السياسي السائد سينعكس على عودة الخليجيّين الى لبنان من جديد، خصوصاً أنّ المسؤولين الخليجيّين الذين يلتقيهم يعبّرون دوماً عن شوقهم للعودة الى لبنان.

ورأى أنّ المناطق اللبنانيّة التي تصنّف غير آمنة باتت معروفة ومحدودة ولا تشكّل أكثر من 15 في المئة من مساحة لبنان، مشيراً الى التوجه نحو تفعيل سياحة المناطق وتحقيق إنماء سياحي متوازن.

كما ركّز على التسويق للبنان كمجموعة منتجات متنوّعة وفريدة أهمّها: السياحة الصحيّة، حيث يؤمن لبنان أفضل الأسعار مقابل جودة الخدمات التي تقدّمها مجموعة من الأطباء المتميّزين واللامعين في المجالات كافة، من التجميل الى الزرع وغيره من الاختصاصات. والسياحة الخضراء، حيث كان لبنان كان منذ القدم مركز اصطياف للدول المجاورة وهو مؤهل من حيث اعتدال الطقس لاستقبال هذا النوع من السياحة في الهواء الطلق والتي تطوّرت في ظلّ الوعي البيئي وارتبطت بمفهوم السياحة المستدامة والمسؤولة.

كذلك السياحة الدينيّة التي، بتنوّعها، تؤكد على انفتاح لبنان وتنوّعه في مواجهة موجات التعصب والتقوقع.

إضافة إلى ذلك هنالك سياحة المؤتمرات والسياحة الثقافية التاريخية ولبنان هو ملتقى الكثير من الحضارات التي توالت عليه وما زالت أثارها شاهدة على ذلك.

أما على صعيد اللقاءات التي قام بها فرعون فشملت ممثلي ورؤساء وفود مختلف الأجنحة العربيّة، حيث التقى السيد هلال المري رئيس دائرة السياحة في دبي ووزير السياحة العماني احمد بن ناصر المهرازي ووزيرة السياحة في البحرين الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وسفيرة فلسطين في برلين ووزيرة السياحة السابقة السيدة خلود ناصر ومندوبي الجناح الأردني، حيث بحث معهم في اتخاذ خطوات عمليّة لتحقيق التكامل السياحي بين لبنان والاردن. والتقى أيضاً عدداً من أصحاب وكالات السفر الذين أطلعوه على الخدمات والتسهيلات التي يوفرونها من أجل جذب السواح، وعلى المشاكل التي واجههوها في السنتين الأخيرتين ومعظمها بسبب تدهور الوضع السياسي وتأثير الأزمة السوريّة.

كما التقى عدداً من وسائل الإعلام العربيّة والعالميّة، حيث شدّد على تنوّع المنتج السياحي اللبناني وقدرته على جذب شرائح متعدّدة ومتنوّعة من السواح.
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
المزيد حول النصائح
Examination of travelers' luggage is carried out rapidly and courteously. All ordinary personal effects are exempt from customs duty.