اخبار الوزير
توزيع شهادات للكوادر العراقيين المشاركين في "دورة في السلامة الغذائية"
24 February 2014
news
أقيم في القاعة الزجاجية في وزارة السياحة بتاريخ 20/2/2014، وبرعاية وزير السياحة ميشال فرعون، احتفال تم في خلاله توزيع شهادات على 31 كادرا من كوادر وزارتي السياحة والآثار والقطاع الفندقي الخاص في العراق تابعوا "دورة في السلامة الغذائية" في القطاع السياحي شملت التفتيش والنظافة، في حضور المديرة العامة للوزارة ندى السردوك، رئيسة مصلحة الانماء السياحي منى فارس، المسؤول عن العلاقات الثنائية في السفارة العراقية محمد رباح عبدالله وحشد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية.

السردوك
بدأ الاحتفال بكلمة للسردوك رحبت فيها بالوزير فرعون، متمنية ان "يكون تأليف الحكومة الجديدة خطوة مباركة للبنان"، مشيرة الى "اهمية الدورة على صعيد تطوير الكفاءات السياحية والتبادل الثنائي بين البلدين".

فرعون
ثم القى الوزير فرعون كلمة قال فيها: "من دواعي فخرنا واعتزازنا ان نستقبلكم اليوم في لبنان الذي نرى فيه الدور المحوري في المنطقة وعسى ان يكون ملتقى للجميع في ما يجمع بين العراق ولبنان الكثير الكثير من الحضارة التي تمتد لاكثر من آلاف السنين، وان شاء الله اليوم الحضارتان العراقية اللبنانية تنافسان الارهاب وتنتصران عليه، ونحن نعرف ان تاريخ الشعبين اللبناني والعراقي وثقافتهما واصالتهما ستتغلبان على الارهاب وستنتصر الحضارة، ونحن نعرف ان من اهم ميزات الحضارة هي السياحة والثقافة الموجودة لدى شعبي لبنان والعراق. ونتمنى ايضا ان نرى التطوير السياحي والثقافي وتطوير العلاقات بين البلدين".

واضاف: "من دواعي اعتزازنا واعتزاز وزارة السياحة ان تستطيع المساهمة في هذه الدورة "دورة السلامة الغذائية" حتى تروا كيف نعمل في لبنان، وحتى نساهم في تطوير السياحة العراقية، ربما ان شاء الله بعد سنوات تستطيعون ان تعطونا من خبرتكم، وان تتطور السياحة في المنطقة من العراق الى سوريا فالاردن فلبنان وهذا هو طموحنا. ولن نقبل بعد سنوات الا ان يعقد مؤتمر للسياحة من كل انحاء العالم حتى يروا هذه المنطقة (لبنان، سوريا، الاردن والعراق)، وهي من اقدم المناطق في التاريخ غنية بالآثار والتاريخ وهي من اغنى المناطق الثقافية والسياحية في العالم. ونتمنى ان نتجاوز المراحل الصعبة، وهناك نية سياسية حقيقية ان نجتمع لتحسين الاجواء السياسية، وإحداث صدمة ايجابية لجبه الارهاب المرفوض اينما كان في العالم، والذي هو ليس من حضارتنا وليس جزءا من تاريخنا. الارهاب ظاهرة نجبهها بالديموقراطية وبالتطوير السياسي، وبالنية الحقيقية لكل المرجعيات نستطيع ان نتغلب عليه وعلى كل المظاهر الناتجة منه".

وختم مرحبا بالبعثة العراقية، ومهنئا ب"كفاءات افرادها".

عبدالله
ثم ألقى عبدالله كلمة هنأ فيها "الشعب اللبناني بولادة الحكومة الجديدة"، وهنأ الوزير فرعون بتسلمه وزارة السياحة، متوجها باسم الشعب العراقي ب"الشكر الجزيل الى وزارة السياحة على هذه المبادرة السخية"، متمنيا "تطور العلاقة الناجحة بين البلدين الشقيقين".

وشكر احد اعضاء الوفد العراقي وزارة السياحة وكل العاملين فيها على "دورهم الاخوي البناء في تطوير السياحة في العراق".
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
المزيد حول النصائح
Examination of travelers' luggage is carried out rapidly and courteously. All ordinary personal effects are exempt from customs duty.