اخبار الوزير
عبود جال في جبيل وجاد كرمته: ارتفاع اسعار تذاكر السفر هو السبب في عدم مجيء السياح الى لبنان
28 November 2013
news

زار وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال فادي عبود مدينة جبيل والمركز الثقافي لجمعية جاد - شبية ضد المخدرات في حبوب - جبيل، حيث تم تكريمه من قبل جمعية" جاد" نظرا لمواقفه الداعمة لها.

وفي مبنى بلدية جبيل استقبله رئيس بلديتها زياد الحواط واعضاء البلدية ورئيس جمعية جاد جوزف الحواط، ورئيس لجنة الاعلام في الجمعية الزميل محمد العاصي ورئيس نقابة الصيادلة السابق زياد نصور.

من جهته، رحب رئيس البلدية بالوزير عبود في دار البلدية ومدينة جبيل التي تقوم بسلسلة من المشاريع بدعم من المجتمع المدني لكي تبقى من اعرق المدن في العالم، معتبرا انه "لا يمكن ان تتحقق هذه المشاريع اذا لم يكن هناك بيئة حاضنة وثقة متبادلة، ومن هذه المشاريع انشاء الحديقة العامة التي مولها مصرف لبنان وقد تم افتتاحها لتكون في خدمة الجبيليين والزائرين كما قمنا بتأهيل واجهات اسواق جبيل، كما قررنا انشاء مجمع رياضي كبير بالاتفاق مع الرهبانية اللبنانية المارونية على مساحة 25 الف م مربع وقد بدأ العمل به، ونأمل تدشينه في نيسان او ايار المقبلين خصوصا انه سيضم قاعة مؤتمرات كبيرة ومتحف للابجدية.

عبود
واعتبر وزير السياحة فادي عبود ان "كل منطقة تتميز بما يقوم به رئيس بلديتها مما يؤدي الى غيرة بالمعنى الايجابي لكي يتسابق رؤساء البلديات في القيام بمشاريع مماثلة وكما جبيل نرى ضهور الشوير في المتن من خلال المشاريع التي تساعد على دعم القطاع السياحي".

وتناول عبود "الواقع السياحي حيث حمل ارتفاع اسعار تذاكر السفر بعض المسؤولية في عدم مجيء السياح الى لبنان حيث ذكر ان لبنان يخسر مليون سائح سنويا من جراء هذا الارتفاع بالاضافة الى ان مكاتب السفر والسياحة تقوم بتسويق دول وامكنة سياحية في الخارج ولا تقوم بتسويق لبنان خصوصا ان هناك من يرغب في المجيء الى لبنان على الرغم من اوضاعه الامنية والسياسية كالاردنيين والمصريين والعراقيين والجزائرين واللبنانيين المنتشرين".

ونفى اي "علاقة لوزارة السياحة بمطار بيروت وقد تكون الوزارة الوحيدة في العالم التي لا تتعاطى بهذا المرفق الحيوي ويعتبر النافذة الاساسية لوجه لبنان امام السياح"، معتبرا ان "المشكلة الاساسية في هذا البلد هو الوكالة الحصرية والاحتكار".

وشكر عبود الحواط على "حسن استقباله في عرين مدينة الحرف حيث ان كل لبناني فخور بانتمائه حيث يجب على كل لبناني ان يزور وعائلته هذه المدينة".

والقى الزميل محمد العاصي كلمة شكر فيها الوزير عبود على زيارته، معتبرا ان "جمعية جاد فخورة بتكريم كل مسؤول يقف الى جانبها ويهتم بموضوع مكافحة المخدرات التي هي مشكلة عامة من اجل حماية شبابنا من هذه الافة".

بعد ذلك قام الوزير عبود ومستشاريه رامز بو نادر وجوزف حيمري ورئيس بلدية جبيل زياد الحواط والاعضاء بجولة بواسطة "النافيت" على المشاريع التي تقوم بها بلدية جبيل.

بعد ذلك اقام جوزف الحواط مأدبة غداء تكريمية للوزير عبود ومرافقيه في مطعم "تي. سنسوم" في جبيل.

بعد ذلك، انتقل الوزير عبود الى المركز الثقافي لجمعية جاد - شبية ضد المخدرات - في حبوب حيث استقبله رئيس الجمعية جوزف الحواط ورئيسة جمعية بيت ريتا نوال صليبا ورئيسة اهل ضد المخدرات ريم عبد الخالق ونقيب الصيادلة السابق زياد نصور ورئيس المركز العالمي للفنون انور خانجي.

وقد شرح الحواط مهام الجمعية في حضور النقيب طارق زاكي ممثل مكتب مكافحة المخدرات المركزي حيث اكد ان "جمعية جاد تساعد جميع اللبنانيين بمختلف طوائفهم عبر حملات التوعية من محاضرات وندوات وتوزيع مطبوعات وتستقبل المدمنين الراغبين في العلاج من هذه الآفة، آفة المخدرات وارشادهم ومساعدتهم طبيا وتأهيلهم نفسيا".

كما تحدث عن انشائه "مؤسسة سميت نعم للحياة وانشائه فرق رياضية سميت رياضة ضد المخدرات و3 ملاعب في المتن لممارسة الرياضة بمختلف انواعها".

ثم جال الوزير عبود على اقسام المركز فتفقد قاعة لعرض الافلام المصورة وكرتونية خاصة لتوعية الاطفال من اخطار الادمان ومكتبة عامة وارشيفا للصحف ومتحف الجمعية الذي يتناول الصور حول التوعية من اخطار هذه الآفة.

بعد ذلك قدم رئيس جمعية جاد الدرع التكريمي للوزير عبود الذي قال: "في الحقيقة هناك زيارات اقوم بها بحكم الواجب لكن هذه الزيارة تكبر القلب خصوصا من قبل جمعية تعطي دون مقابل وتحافظ على شبابنا من آفة المخدرات، كذلك اعطيها من كل قلبي واضع كل امكانات الوزارة بتصرفها لانها تقوم بعمل ايجابي في سبيل خير المجتمع واتمنى ان تناول كل الدعم من كل مسؤول"، وخاتما: "نحن لا نواجه آفة المخدرات بل نواجه مرض كبير يجب معالجته وجمعية جاد تعمل في هذا الاطار".

الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
المزيد حول النصائح
Examination of travelers' luggage is carried out rapidly and courteously. All ordinary personal effects are exempt from customs duty.