اخبار الوزير
عبود يشارك في معرض السياحة العالمية WTM في لندن
06 November 2013
news

شارك وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال فادي عبود في القمة الوزارية لمنظمة السياحة العالمية وذلك على هامش معرض السياحة العالمية الذي ينعقد في لندن ، وذلك بمشاركة واسعة من وزراء السياحة حول العالم وبحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، وقد ناقشت القمة القوانين التنظيمية للسياحة وتأثير حركة الطيران على السياحة بالإضافة إلى الضرائب وأصول منح التأشيرات بين البلدان، وتحدث الوزير عبود خلال الجلسة حول أهمية إلغاء التأشيرات مستشهداً بالتجربة التركية حيث أن إلغاء التأشيرات بين لبنان وتركيا ساهم بمضاعفة التبادل السياحي، مؤكداً أن هناك ضرورة لإعادة النظر في سياسات التأشيرات واعتماد سياسات أكثر صداقة للسياحة، وتساءل عبود حول السبب في ارتفاع أسعار تذاكر الطيران إلى لبنان مشيرا إلى أن الشركات الأوروبية تتنافس فقط على الخطوط الأوروبية أما خارج أوروبا فهي تتصرف وفقا لسياسة الاحتكار وأشار إلى أن الأسعار لا تتعلق بالمسافة بل إذا كانت الوجهة تنافسية أو احتكارية، مقارناً بأسعار الطيران البريطانيBritish airways  والفرنسي Air France إلى لبنان والى لارنكا مثلاً حيث أن الأسعار المنخفضة إلى لارنكا تساهم باستقطاب مزيد من السياح بالرغم أن بيروت لا تبعد كثيرا عن لارنكا، داعياً شركات الطيران الأجنبية إلى الإعلان عن عروض خاصة إلى لبنان وخاصة أن لبنان بات يعتبر مقصداً سياحياً معروفاً في الدول الأوروبية. وأضاء عبود على جدول مقارنة لأسعار التذاكر بين لندن وبيروت وبين باريس و بيروت ونفسها إلى لارنكا وفقا للجدول التالي:

British Airways

- London- Beirut (one way): 10 Nov --- economy --- 1319 pounds  (1196 + 125 taxes)

- London- Larnaca (one way): 10 Nov --- economy --- 201 pounds ( 140 +60 taxes)

Air France

- Paris- Beirut (one way): 10 Nov --- economy --- 2714.64 USD ( 2543 USD + 171.64 taxes)

- Paris- Larnaca (one way): 10 Nov --- economy ---  783,84 euro ( 667euro + 113 euro)

وتحدث وزير السياحة المصري عن المشكلة القائمة في مصر مع شركة الطيران المصرية حيث أشار الوزير المصري إلى أن كون الطيران المدني في مصر كما في معظم الدول العربية هو سلطة وصاية لشركات النقل الوطنية وشركات النقل الأخرى مما يشكل تضاربا في المصالح، الأمر الذي يحتم الفصل بين سلطتي الطيران المدني أي الوصاية على الشركة الوطنية وإعطاء حق الهبوط للشركات الأخرى. كما طالب الوزير عبود من  الـ IATA أن يُحترم مبدأ التنافس في كل الوجهات السياحية. 

ويشارك وزير السياحة فادي عبود في معرض السياحة العالمية WTM  في مركز المعارض والمؤتمرات في مركز «إكسل»، ويضم هذا المعرض السياحي الأهم في أوروبا، أكثر من مئة وخمسين دولة وسبعة آلاف شركة سياحية وفنادق عالمية ويزور المعرض نحو خمسة عشر ألف زائر يوميا من مختلف الشركات الإعلانية والإعلامية والسياحية العالمية.

وتميز الجناح بمشاركة مميزة من القطاع الخاص، ومشاركة وفد رسمي من وزارة السياحة ضم مدير عام وزارة السياحة السيادة ندى سردوك ورئيسة مصلحة الإنماء السياحي السيدة منى فارس، حيث غصّ الجناح بعدد كبير من الزوار والمختصين في عالم السياحة، حيث تواصل معهم الوزير عبود، وأجرى عبود لقاءات صحافية وإعلامية عدة مع وسائل إعلامية أجنبية وعالمية مثل الـBBC  والـANB ، وزار الجناح العراقي حيث كان عدة لقاءات مع الجانب العراقي تم التأكيد على تفعيل التبادل السياحي بين البلدين. وزار المعرض سفير لبنان في بريطانيا إنعام عسيران حيث تفقدت الجناح اللبناني.

الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
المزيد حول النصائح
Examination of travelers' luggage is carried out rapidly and courteously. All ordinary personal effects are exempt from customs duty.